sidi bel abbes
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخر ثلاث قصص قصيره لنجيب محفوظ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : الجزائر

اسم متصفحك :
تاريخ التسجيل : 01/01/1970
40 / 10040 / 100



مُساهمةموضوع: اخر ثلاث قصص قصيره لنجيب محفوظ   الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 2:04 am

القصة الأولي : حلم

علي أريكة في حديقة المنزل الصغيرة . جلست أختي تتأمل ضفدعا .يسبح في القناة التي تروي الحديقة .وانتتشينا للنسيم الرقيق . وعناقيد العنب المدلاة من التكعيبة .وسألت أختي : ماذا تنتظرين ؟
وقبل أن تجيبني قلت : من الأفضل أن نجلس في الحجرة لنسمع الفوتوغراف. وتبادلنا نظرة اختيار . ثم انتقلنا الي الحجرة. وازداد الجو صمتا . وحتي النسيم لم يعد معنا .ونظرت الي أختي فاذا بها قد تحولت الي الممثلة " جريتا جاربو " . وهي ممثلتي المفضلة . وطرت من لسعادة بغير أجنحة .وملأ السرور جوانحي . غير أنذلك السحر لم يدم طويلا .وأردت أن أستعيد المعجزة السحرية مرة أخري. ولكن أختي رفضت الذهاب معي . فسألتها عن سبب الرفض . فقالت : "أمي . "فقاطعتها . قبل أن تتم عبارتها : انها لا تدري .
فقالت بيقين":انها تدري كل شيء" .
وشعرت بأن الحزن غشي كل شيء كأنه شابورة مفاجئة .

……………………………………………………………………………………………………………
القصه الثانيه
هذه امرأة ثرية المحاسن . ما ان رأيتها حتي غازلتها .واذا بزوجها ينقض علي . ويأبي ألا يتركني الا في القسم ( الشرطة ) .ولكن تدخل رجل من حينا . اشتهر بين خاصة معارفه بالدعوة الي الحرية المطلقة . ففرت بعد أن لقنني درسا لا ينسي. ويتجسد لي كلما قابلت امرأة .حتي رأيت نفسي وجها لوجه أمام المرأة الجميلة فهممت بالجري ، ولكنها أقبلت علي باسمة ، وتأبطت ذراعي ، وهي تهمس بأن زوجها اعتنق أخيرا . دعوة الحرية المطلقة .

.....................................................................................................................................................
القصة الثالثة :حلم 148 .:

اشتدت المنافسة بين القطارات وبين سيارات الطرق الزراعية .وأخيرا اجتمع المسئولون عن القطارات وقرروا تخصيص عربة قطار . للعربدة والنساء، في نطاق الحرية المطلقة . كما قرروا انشاء صالة في كل عربة قطارللشرب والغناء والرقص، ورحت أشرب وأغني وأرقص. منتظرا فرصة للتسلل الي عربة المسرات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخر ثلاث قصص قصيره لنجيب محفوظ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sidi bel abbes :: الإبداعات الأدبية والفنية :: الروايات والقصص القصيرة-
انتقل الى: